تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

مأساة أستاذة بالعالم القروي تدخلها مستشفى الأمراض العقلية بتطوان ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الاثنين، 24 يونيو 2013

مأساة أستاذة بالعالم القروي تدخلها مستشفى الأمراض العقلية بتطوان


بلغ إلى علمنا يوم الجمعة 7 يونيو  2013  أنه تم نقل أستاذة تعمل بمؤسسة بالعالم القروي بتطوان (ن.ب) التي تنحدر من مدينة أخرى من طرف أسرتها ومدير المؤسسة، إلى المستشفى الاقليمي للأمراض النفسية والعقلية،وبعد الاستفسار عن حالتها تبين أن الأستاذة في حالة مرضية نفسية يتطلب علاجها وقتا طويلا.
وبعد بحث أولي في الموضوع تبين أن الأستاذة أثناء تنقلها من مكان عملها إلى مركز الجماعة تعرضت لمضايقات من طرف أحد الأشخاص الذي هددها، الشيء الذي أدخلها في حالة نفسية مضطربة وحالة خوف هستيري جعلتها تتوتر أكثر في الفرعية، مما أدى إلى تفاقم حالتها النفسية، وهي لحدود الآن ترقد بالمستشفى الاقليمي للأمراض النفسية بتطوان لمدة غير محددة،كل هذا يرجع أساسا للحالة المزرية التي يعاني منها أساتذة التعليم القروي والأستاذات بالخصوص، وذلك بسبب التعيينات الصعبة والخطيرة وكذا عدم وجود الأمن الراجع أساسا لبنائها فرعيات بعيدة عن أماكن التجمعات السكنية، مما يتطلب من  السلطات المعنية مسؤولية توفير الأمن بالمحاور المؤدية إلى المؤسسات التعليمية ومحيطاتها. وخصوصا النائية منها.

0 commentaires: