تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

أساتذة بجهة كلميم – السمارة يكشفون حالات ‘الخلل والتناقض’ في سلم التنقيط في إمتحانات الباكالوريا ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الأربعاء، 26 يونيو 2013

أساتذة بجهة كلميم – السمارة يكشفون حالات ‘الخلل والتناقض’ في سلم التنقيط في إمتحانات الباكالوريا

274821889998889988988274821.png

 كشف بعض الأساتذة بجهة كلميم – السمارة خلال تصحيح أوراق التحرير لإمتحانات الباكالوريا، عن وجود “خلل وتناقض” بين مجموع نقط سلم التنقيط ومجموع نقط الإمتحان الوطني أو الجهوي.

وأوضح مدير موقع “صدى الصحراء”، لموقع “لكم. كوم” أن سلم التنقيط الخاص بالمادة خصص نقطة لسؤال غير موجود أصلا في ورقة الامتحان التي وزعت على التلاميذ –سؤال 2 مجزوءة الدرس اللغوي- .

ووصف بعض الأساتذة، بحسب نفس المصدر، عدم مراجعة سلم التنقيط قبل إرساله للأساتذة لاعتماده ب”الكارثة التي تعكس الاستهتار والاستخفاف بمصير التلاميذ”.
وأكد نفس المصدر بأن أساتذة مادة الرياضيات “تفاجؤوا باختلالات على مستوى سلم تنقيط المادة، تمثلت في تضمن الأخير لـنقطة 17.5 على 20، بدل نقطة 20 على 20 وهو ما استغربوه وجعلهم في حيرة من أمرهم”. تضيف نفس المصادر.

ووفقا لنفس الصادر فإن هذا الأمر تكرر أيضا في مادة التربية الإسلامية في نفس الجهة خلال الإمتحان الجهوي الأخير، حيث عرفت هذه المادة “تباينا” في سلم التنقيط بين مجموع النقطة في الإمتحان ومجموع النقط الواردة في الإجابة .

ومن المرتقب أن تعلن وزارة التربية الوطنية رسميا، في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء عن نتائج الإمتحان الوطني للباكالوريا، في مقابل وجود من يؤكد “تسريبات وقرصنة” لنتائج إمتحان الباكالوريا في مواقع التواصل الإجتماعي .

0 commentaires: