تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

وزارة الوفا تكشف معطيات حول نتائج الباكالوريا لهذه السنة‎ ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الأربعاء، 26 يونيو 2013

وزارة الوفا تكشف معطيات حول نتائج الباكالوريا لهذه السنة‎

وزارة الوفا تكشف معطيات حول نتائج الباكالوريا لهذه السنة‎


أكدت وزارة التربية الوطنية أن نسبة النجاح العامة في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا للسنة الجارية بلغت37,91 في المائة، موزعة بين 43،6 في المائة بالنسبة إلى المتمدرسين و13،39 في المائة بالنسبة إلى الأحرار.

وأوضح بلاغ لوزارة التربية الوطنية أن عدد الناجحين وصل إلى146 ألف و979، منهم 51 في المائة من الإناث، من أصل 387 ألف و721 مترشح اجتازوا الامتحانات، 314 ألف و729 منهم من المتمدرسين و72 ألف و992 من الأحرار.


وبالنسبة للإشاعات التي تم تداولها على بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تسريب نتائج امتحانات الباكالوريا قبل موعدها المحدد،أكد مسؤول في الوزارة أن الوزير محمد الوفا هو من حَرص شخصيا على إعلان نتائج الباكالوريا عبر الموقع الإلكتروني taalim.ma خلال الساعات الأولى من يوم الأربعاء و نفى أن يكون الأمر متعلقا بتسريبات،مؤكدا أن التسريع بإعلان النتائج كان تفاديا لحدوث أعطاب تقنية على مستوى الموقع المخصص للاطلاع على النتائج خصوصا مع العدد الكبير للمترشحين والمترشحات والذي يفوق 480 ألفا.

يذكر أن تلاميذ أكاديمية وادي الذهب الساقية الحمراء كانوا أول المطّلعين على نتائج "الباكالوريا عند حدود العاشرة ليلا مساء أمس الثلاثاء، يليهم تلاميذ أكاديمية الدار البيضاء عند حدود منتصف الليل ،قبل أن يتم كشف نتائج باقي الأكاديميات صباح هذا اليوم.

0 commentaires: