تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

النقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش) مراكش تانسيفت الحوز ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

النقابة الوطنية للتعليم ( ف د ش) مراكش تانسيفت الحوز

   
عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة مراكش تانسيفت الحوز اجتماعا بمقر الف د ش بمراكش يوم الأحد 22 يونيو 2013 تدارس في بدايته أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المنعقد يوم 22 ماي 2013 والذي ترأسه وزير غير مكلف بالقطاع . وفي هذا الإطار يحيي المكتب الجهوي المجهودات التي بذلها مناضلات ومناضلي النقابة من الأقاليم الستة في النجاح الكبير للوقفة الاحتجاجية المنظمة على هامش هذا المجلس الإداري سواء تعلق الأمر بالحضور المتميز أو بالتنظيم المحكم وذلك احتجاجا على الوضعية التي تعرفها المنظومة التربوية وطنيا وجهويا وعلى المس بحق ممارسة الإضراب من خلال الاقتطاع من أجور المضربات والمضربين . وناقش المكتب الجهوي أيضا بعض المشاكل المرتبطة بالامتحانات الإشهادية حيث وقف بخصوص امتحانات الباكالوريا عند تنامي ظاهرة العنف اللفظي والجسدي المرتكب في حق نساء ورجال التعليم أثناء قيامهم بمهام الحراسة ، ويعبر بالمناسبة عن تضامنه المطلق مع الأخت بديعة سردان عضو المجلس الوطني والمكتب الإقليمي بمراكش ومع جميع ضحايا هذه الاعتداءات . واعتبر استدعاء بعض المتقاعدين والمتوفين للقيام بعملية التصحيح نتيجة طبيعية لسوء تدبير الموارد البشرية وعدم الإعلان عن نتائج الحركة المحلية وتعويضها بتكليفات مشبوهة والتستر على الأشباح وحرمان العديد من التلاميذ والتلميذات من حقهم في التمدرس وتهديد بعضهم بسنة بيضاء ، وهي الوضعية التي أدت إلى إعفاء مسئولين بالنيابة . كما سجل استياءه العميق من حالات العنف التي عرفتها النيابة خلال احتجاجات أساتذة سد الخصاص . وبخصوص امتحان السنة ثالثة إعدادي وقف المكتب الجهوي عند المشكل المطروح في امتحان مادة الرياضيات ، ويؤكد على ضرورة الحرص على تكافؤ الفرص أثناء تصحيح المادة . وبخصوص امتحان الشهادة الابتدائية تدارس المكتب الجهوي مراسلة التنسيق النقابي الثلاثي حول عدم احترام النيابة الاقليمية بالصويرة الضوابط المعمول بها في عملية الاعتكاف ويشدد بالمناسبة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية للحفاظ على سرية الامتحان . ووقف المكتب الجهوي عند اقدام الوزارة على إلغاء اللجن المشتركة، وعبر عن استنكاره الشديد للتدبير الانفرادي للوزارة . وفي الجانب التنظيمي اتخذ المكتب الجهوي الإجراءات المناسبة للتحضير للمجالس الإقليمية المقرر تنظيمها أيام 28 و29 و30 يونيو 2013 . المكتب الجهوي
 
Photo : ‎============== بـــلاغ ===================

     عقد المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة مراكش تانسيفت الحوز اجتماعا بمقر الف د ش بمراكش يوم الأحد 22 يونيو 2013 تدارس في بدايته أشغال المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين المنعقد يوم 22 ماي 2013 والذي ترأسه وزير غير مكلف بالقطاع . وفي هذا الإطار يحيي المكتب الجهوي المجهودات التي بذلها مناضلات ومناضلي النقابة من الأقاليم الستة في النجاح الكبير للوقفة الاحتجاجية المنظمة على هامش هذا المجلس الإداري سواء تعلق الأمر بالحضور المتميز أو بالتنظيم المحكم وذلك احتجاجا على الوضعية التي تعرفها المنظومة التربوية وطنيا وجهويا وعلى المس بحق ممارسة الإضراب من خلال الاقتطاع من أجور المضربات والمضربين .
     وناقش المكتب الجهوي أيضا بعض المشاكل المرتبطة بالامتحانات الإشهادية حيث وقف بخصوص امتحانات الباكالوريا عند تنامي ظاهرة العنف اللفظي والجسدي المرتكب في حق نساء ورجال التعليم أثناء قيامهم بمهام الحراسة ، ويعبر بالمناسبة عن تضامنه المطلق مع الأخت بديعة سردان عضو المجلس الوطني والمكتب الإقليمي بمراكش ومع جميع ضحايا هذه الاعتداءات . واعتبر استدعاء بعض المتقاعدين والمتوفين للقيام بعملية التصحيح نتيجة طبيعية لسوء تدبير الموارد البشرية وعدم الإعلان عن نتائج الحركة المحلية وتعويضها بتكليفات مشبوهة والتستر على الأشباح وحرمان العديد من التلاميذ والتلميذات من حقهم في التمدرس  وتهديد بعضهم بسنة بيضاء ، وهي الوضعية التي أدت إلى إعفاء مسئولين بالنيابة . 
كما سجل استياءه العميق من حالات العنف التي عرفتها النيابة خلال احتجاجات أساتذة سد الخصاص .
     وبخصوص امتحان السنة ثالثة إعدادي وقف المكتب الجهوي عند المشكل المطروح في امتحان مادة الرياضيات ، ويؤكد على ضرورة الحرص على تكافؤ الفرص أثناء تصحيح المادة . وبخصوص امتحان الشهادة الابتدائية تدارس المكتب الجهوي مراسلة التنسيق النقابي الثلاثي حول عدم احترام النيابة الاقليمية بالصويرة الضوابط المعمول بها في عملية الاعتكاف ويشدد بالمناسبة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية للحفاظ على سرية الامتحان .
      ووقف المكتب الجهوي عند اقدام الوزارة على إلغاء اللجن المشتركة، وعبر عن استنكاره الشديد للتدبير الانفرادي للوزارة .
      وفي الجانب التنظيمي اتخذ المكتب الجهوي الإجراءات المناسبة للتحضير للمجالس الإقليمية المقرر تنظيمها أيام 28 و29 و30 يونيو 2013 .

المكتب الجهوي‎

0 commentaires: