تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

أكادير: باحثون يؤسسون مركزا للدراسات والأبحاث ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

أكادير: باحثون يؤسسون مركزا للدراسات والأبحاث


jamal-dora

أسس مجموعة من الباحثين، الأحد الماضي، “مركز درعة للدراسات والأبحاث والتوثيق”، الذي يهدف إلى الارتقاء بالبحث العلمي بدرعة والجنوب الشرقي عموما، إضافة إلى خدمة المنطقة وتنميتها. وقد تم خلال هذا المؤتمر التأسيسي انتخاب كل من عبد الكريم التزرني رئيسا للمركز وعبد الناصر بقادير نائبا له.

وأكد المؤسسون أن الغرض من تأسيس المركز هو توجيه البحث في القضايا والإشكالات الراهنة للمنطقة. إضافة إلى كون هذا المركز محطة علمية للباحثين الشباب الذين يجمعهم نفس الهم المعرفي والانتماء الجغرافي، لتعميق مشاريعهم البحثية والمعرفية حول منطقة درعة، من جهة، والتواصل وتبادل الأفكار والرؤى في القضايا البحثية الراهنة من جهة ثانية.
كما اعتبروه فرصة للالتقاء مع نخبة من الأساتذة والباحثين والاستفادة من العروض والمحاضرات والندوات التي تكون مبرمجة حسب حاجيات المركز البحثية.

من جهة أخرى حدد المؤسسون، رسالة المركز في”إنتاج معرفة علمية لخدمة المنطقة وتنميتها”، مع الإسهام في تنمية البحث في قضايا الجنوب،وخدمة وتنمية المنطقة من الجانب البحث، إضافة إلى توفير الدعم العلمي والبحثي للمؤسسات ذات الأهداف المشتركة وعقد شركات معها، علاوة على الاحتضان العلمي للباحثين، وإشاعة أخلاقيات البحث العلمي والعمل على التعريف مع تشجيع حركة النشر بجميع أشكاله، زيادة على السعي إلى إنشاء قاعدة معطيات ومكتبة بحثية مهتمة بدرعة وبالجنوب الشرقي، وتصنيفها وفق أحدث الطرق وأساليب العلمية والتقنية.

0 commentaires: