تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

أساتذة يتحدثون عن مهرجان الأصفار في تصحيح امتحانات الباك ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الأربعاء، 26 يونيو 2013

أساتذة يتحدثون عن مهرجان الأصفار في تصحيح امتحانات الباك


 
 
تناقل محموعة من الأساتذة الذين يدرسون بسلك  التعليم الثانوي عشية هذا اليوم على صفحاتهم الفايسبوكية ، عدة شهادات تؤكد في مجملها صدق ما ذهب إليه الوفا في بلاغ سابق حول منح نقطة صفر لكل الأجوبة التي تكون مطابقة مع ما جاء في صفحات تسريبات على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك     .
وفي هذا السياق ، قال الأستاذ مصطفى بوكرن على صفحته بالفايسبوك :   " أريد أن اخبر التلاميذ جميع تلاميذ البكالوريا، الكثير منكم سيفاجأ بنقطته، هناك توزيع للأصفار على كل من ثبت في حقه تطابق الأجوبة في مادة الإنجليزية، وعلى كل من ثبت في حقه توظيف اسئلة الفايسبوك..مهرجان من الأصفار . "

وقد خلفت هذه الشهادات ردود أفعال تستنكر مثل هذه التصرفات بين عدة فايسبوكيين مغاربة ، رأوا أن وضع الصفر عن كل جواب مطابق لما في الفيسبوك هو إجحاف وظلم في حق التلاميذ .



وعلق  الناشط والصحافي منير أبو المعالي على هذا الأمر بسخرية لاذعة ، واعتبر أن وجود أجوبة مطابقة لما في الفايسبوك على ورقات التلاميذ الممتحنين " ليس دليلا علي الغش."  وأكد أن أي قاضي لن يقبل بمثل هذا الدليل لوعرض هذا الأمر على أنظار القضاء ، وقال : "تضيعون أجر التلاميذ وأجركم. من أفلت يوم الامتحان، اتركوه يعيش بسلا م. "

وتساءل منير عن الدليل المادي للأساتذة المصححين عن غش التلميذ ، وقال " الأفضل أن تعطي للتلميذ حقه لأنه خرق القانون وأفلت في نهاية المطاف. ما دليلك على غشه؟ لا شيء. مجرد تخمين حول تطابق في الأجوبة. من لم تضبطه يغش خلال الامتحان، حرام أن «تخرج» عليه الآن " .

المهم  آلخوت

القضية حامضة

والله يسمعكم خبار الخير

0 commentaires: