تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

امتحانات البلكالوريا في الجهة الشرقية، تراجع في النتائج وارتفاع في حالات الغش ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الخميس، 27 يونيو 2013

امتحانات البلكالوريا في الجهة الشرقية، تراجع في النتائج وارتفاع في حالات الغش


امتحانات البلكالوريا في الجهة الشرقية، تراجع في النتائج وارتفاع في حالات الغش


بمناسبة الإعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا لهذه السنة، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية لقاء صحفيا، لتسليط الضوء على ما جرى خلال الامتحانات والتي سيطر عليها شبح الغش و" نـْــقــيلْ " الذي تطورت آلياته ومعها حيل الممتحنين الغشاشين، وكذلك الوقوف عند الحالات التي تم ضبطها والإجراءات المسطرية والجزرية التي اتخذت في حق من ضبطوا في حالات تلبس .

محمد الديب مدير الأكاديمة، وفي كلمة التي ألقاها، عرض فيها المحطات التي قطعتها الامتحانات، ومقارنات هذه السنة مع  بالسنوات التي مضت،، أجاب على عدة اسئلة متعلقة بظروف أجراء الامتحانات ، وبخصوص موضوع الغش الذي تفشى بصفة كبيرة ومخيفة في هذه الامتحانات، وكأننا أمام تحد وأمر واقعي يريد أن يفرضه بعض التلاميذ أو ممتحنين آخرين خاصة الأحرار، وقد بلغت حالات الغش التي تم تسجيلها في الجهة الشرقية 400 حالة .

أما بخصوص النتائج امتحانات هذه السنة، فقد تراجت إذ لم تتجاوز 44، 37 % وبلغ عدد المتفوقين 7705 في التعليم العمومي ( 95،45 %  )، و214 في التعليم الخصوصي أي بنسبة 12، 59%. ونجح من المترشحين الأحرار 509.

وستنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين حفلا مشتركا مع نيابة التعليم على شرف التلاميذ المتفوقين والناجحين بميزات عالية بتاريخ 5 يوليوز بمركز الدراسات والبحوث الانسانية بوجدة .

0 commentaires: