تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

الوفا يحتفل بالتلميذة "منار " المتفوقة الأولى في الباكالوريا بالبيضاء ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الجمعة، 28 يونيو 2013

الوفا يحتفل بالتلميذة "منار " المتفوقة الأولى في الباكالوريا بالبيضاء



انتقل محمد الوفا وزير التربية الوطنية إلى الأكاديمية للجهوية للتعليم بالدارالبيضاء الكبرى، حيث أقامت الأكاديمية حفلا على شرف التلميذة منار أفريادي التي احتلت الرتبة الولى في نتائج امتحانات الباكلوريا على الصعيد.وعلمت "شبكة أندلس الإخبارية" أن التلميذة منار أفريادي، حصلت على البكالوريا بميزة حسن جدا، بمعدل بلغ 18.91، وأنه كانت تخصص علوم الفيزيائية، وتدرس بثانوية ابن مسيك بالدار البيضاء.

في ذات الاتجاه اتصل محمد الوفا وزير الرتبية الوطنية بالتلميذة هند الصافي وذويها، وتتابع دراستها بشعبة العلوم الرياضية"أ"، بإحدى ثانويات التعليم الخصوصي بمدينة آسفي جهة دكالة عبدة، مهنئا إياهم على النتيجة التي حصلت عليها، وحصلت على معدل 19.05، كأعلى نقطة على المستوى الوطني بعد ظهور نتائج الدورة العادية ل"بكالوريا" 2013.

وينضاف هذا المعطى إلى نتيجة غير خافية الدلالة، تكمن في أن نتائج دورة يونيو من امتحانات البكالوريا عرفت هي الأخرى سيادة تسوية، حيث بلغت نسبة نجاح التلميذات 15 بالمائة من المعدل العام للناجحين في هذه الدورة.

وكانت وزارة التربية الوطنية الأربعاء، أن نتائج الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2013، بلغت ما يقارب 147 ألف ناجح وناجحة في الدورة العادي، حيث تشكل الإناث منهم نسبة 51 بالمئة وذلك من مجموع 484 ألفا و780 مترشحا ومترشحة.
وقالت وزارة التربية الوطنية، إن نسبة النجاح العامة بلغت 37,91 بالمائة مع 43,6 في المائة بالنسبة للممدرسين و13,39 بالمائة بالنسبة للأحرار؛ أما نسبة النجاح في الشعب العلمية والتقنية فبلغت 45.91 بالمائة، بالإضافة إلى 45.91 بالمائة من الناجحين في الشعب الأدبية و 27.82 بالمائة متعلقة بالشعب الأصيلة.

إلى ذلك أضاف بلاغ صادر عن الوزارة المعنية أن 175 ألفا و904 مترشحا ومترشحة سيجتازون الدورة الاستدراكية التي ستجرى أيام 09 و10 و11 يوليوز 2013، فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية لهذه الامتحانات مباشرة بعد المداولات الخاصة بالدورة الاستدراكية يوم 18 يوليوز القادم


0 commentaires: