تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

وزير التعليم العالي لحسن الداودي يعين العمداء الجدد بجهة تادلة ازيلال ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الثلاثاء، 25 يونيو 2013

وزير التعليم العالي لحسن الداودي يعين العمداء الجدد بجهة تادلة ازيلال


وزير التعليم العالي  لحسن الداودي يعين العمداء الجدد بجهة تادلة ازيلال


حل وزير التعليم العالي المغربي لحسن الداودي الى مدينة بني ملال يوم أمس الاثنين الموافق ل 24 يونيو 2013 قصد تعيين عمداء الكليات الجدد ويتعلق الأمر بكل من.

السيد يحيى الخالقي كعميد لكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
والسيد بنعاشر الحدادي في منصب عميد الكلية المتعددة التخصصات.
والسيد أحمد الزغال في منصب عميد كلية العلوم والتقنيات.

وجاءت هده التعيينات بعد مصادقة مجلس الحكومة عليها يوم الخميس 13 يونيو 2013، الرباط.

طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، حيث تم تعيين العمداء السالف ذكرهم.
وفي هامش هدا التعيين صرح الوزير لحسن الداودي ان الجامعات المغربية مازالت تعاني وضع مزري بسبب الخصاص الكبير  في الاطر في ضل الكم الهائل للطلبة  المسجل سنويا بجميع الجامعات بالمملكة  والتي تعرف اكتظاظ كبير تصل أحيانا إلى 400 طالب  في المدرجات بمعدل 240 طالب لكل أستاذ .

وقد أشار أيضا السيد الوزير الى الرداءة في  التسجيل في الماستر و الدكتوراه الغش في الامتحانات والزبونية في التوظيف ورجح الوزير سبب ذلك إلى  أن الجامعة المغربية مازالت  غائبة من سياسة الدولة و سياسة التنمية.

ودعى السيد لحسن الدوادي طلبة بني ملال  العمل بكد و اجتهاد و الاستعداد للمستقبل الزاهر الذي ينتظر المنطقة في ظل الجهوية الموسعة،وفي ضل الثروات الطبيعية التي تزخر بها المنطقة.

وفي اختتامه اكد السيد الوزير انه على  الجامعة المغربية أن تعمل على تكريس العلم و الثقة عوض أن تكرس الإحباط و الجهل و الصراعات الضيقة.

مروان عابيد – هبة بريس

0 commentaires: