تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

الوفا: فكرت في تسريب مواضيع امتحانات الباكالوريا لهذه الأسباب ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الجمعة، 21 يونيو 2013

الوفا: فكرت في تسريب مواضيع امتحانات الباكالوريا لهذه الأسباب



قال محمد الوفا وزير التربية الوطنية أنه فكر بجدية في تسريب مواضيع الامتحانات الخاصة بشهادة الباكالوريا خلال اليوم الثالث من الامتحانات، وذلك عشر دقائق بعد توزيعها داخل الأقسام لكن هيئة التدريس منعتني يقول الوفا.


وأضاف الوفا خلال جواب له على سؤال شفوي اليوم بمجلس النواب حول موضوع امتحانات الباكالوريا التي عرفتها المدارس الأسبوع الماضي، أنه فكر في الأمر لأنه ببساطة ليس تسريب ولكنه أمر عاد بعد 15 دقيقة من توزيع أوراق الامتحانات وكي "يسحب البطولة من المسربين" بحسب تعبيره.

وأشار الوفا في معرض جوابه على أن مصالح وزارته سجلت 1965 حالة غش متبوتة بمحاضر داخل المؤسسات وأنها في مجملهعا سيتخذ في حقها إجراءات تأديبية بالمنع من الدورة الاستدراكية، وأما المتابعات القضائية فلن تقتصر سوى على المتورطين في شبكات منظمة ومطورة للغش تم من اعتدى جسديا على رجال التعليم والحراس.

من جهة أخرى نفا الوزير الوفا كل ما يقال على محاولة عسكرة المدارس بسبب وجود رجال الأمن والدرك في المؤسسات وقال بأن هذا دورهم العادي في محيط المؤسسات التعليمية.a

0 commentaires: