تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

300 تذكرة بالمجان للمرشحين لاجتياز الإمتحانات الشفوية للمدارس العليا بفرنسا ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

السبت، 22 يونيو 2013

300 تذكرة بالمجان للمرشحين لاجتياز الإمتحانات الشفوية للمدارس العليا بفرنسا





أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر عن انطلاق النسخة الثانية من عملية تخويل 300 تذكرة سفر بالمجان لفائدة المرشحين المقبولين لاجتياز الامتحانات الشفوية للمدارس العليا الفرنسية
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه يستفيد من هذه التذاكر التي تخولها شركة الخطوط الملكية المغربية بموجب الاتفاقية التي أبرمتها مع الوزارة في مارس 2012٬ كل مرشح يكون مسجلا بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا للمهندسين كان قد تابع السنتين الأولى والثانية بأحد مراكز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا للمهندسين العمومية أو الخصوصية٬ أو مدعوا لاجتياز الامتحانات الشفوية للمدارس العليا الفرنسية للمهندسين أو المدارس العليا للتجارة أو حاصلا على معدل يساوي على الأقل 20/12٬ بالنسبة للمرشحين المقبولين لاجتياز الامتحان الموحد للبوليتيكنيك.

وأشار البلاغ إلى أنه يتم تحميل وملء المطبوع الخاص بهذه العملية والموجود بموقعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر (www.enssup.gov.ma et www.dfc.gov.ma).

ويوجه هذا الطلب إلى اللجنة المكلفة بتحديد لائحة المستفيدين عبر البريد الإلكتروني (RAM2013@enssup.gov.ma) وذلك قبل 10 يونيو 2013.

وأوضحت الوزارة أن اللجنة المكلفة بتحديد لائحة المرشحين المستفيدين من تذاكر السفر المجانية ستعتمد في أشغالها على معايير تهم تصنيف كل مدرسة في لائحة المدارس التي تؤهل للاستفادة من منح الاستحقاق (تعتبر المدارس التي تنظم الامتحان الموحد للبوليتيكنيك كصنف واحد وبالتالي لا يتم التمييز بينها) إضافة إلى نتائج الاختبارات الكتابية للمدارس العليا الفرنسية.

وسيتم الإعلان عن نتائج عملية انتقاء المرشحين المستفيدين من هذه العملية بموقعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر (www.enssup.gov.ma et www.dfc.gov.ma).

وذكر البلاغ بأن المرشحين الذين تم انتقاؤهم للاستفادة من هذه التذاكر٬ مدعوون لتأكيد قبولهم للاستفادة منها وذلك في أجل أقصاه 48 ساعة٬ ابتداءا من تاريخ الإعلان عن لائحة المستفيدين في أحد الموقعين السالفي الذكر.

0 commentaires: