تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

الوفا يُبرّئ التّلاميذ ويَتّهمُ عصابة مُنَظَّمة بـ"تسريبات" الباكالوريا ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الاثنين، 17 يونيو 2013

الوفا يُبرّئ التّلاميذ ويَتّهمُ عصابة مُنَظَّمة بـ"تسريبات" الباكالوريا


الوفا يُبرّئ التّلاميذ ويَتّهمُ عصابة مُنَظَّمة بـ"تسريبات" الباكالوريا

أكد وزير التربية الوطنية محمد الوفا أن الدورة العادية من امتحانات البكالوريا تمرّ في ظروف جيدة، مشددا أن التلميذات والتلاميذ بريئون مما ينشر الآن على صفحات الفايسبوك، كاشفا عن وجود "عصابة" مُنظّمة تمتلك مواقع في مجموع التراب المغربي، هي التي من وراء ما ينشر من مواضيع الامتحان بعد أن يتم توزيعها على المترشحات والمترشحين.
وأوضح الوزير، خلال لقاء صحفي نُظّم اليوم بالرباط، إن غرض هذه العصابة هو المساس بأمن واستقرار المغرب عن طريق امتحانات البكالوريا، وأن مصالح الأجهزة الأمنية تتابع بدقة كل الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع "الذي ليس له ولن يكون له أي أثر سلبي على السير العادي للامتحانات"، بما في ذلك عملية التصحيح، على حدّ قوله.
محمد الوفا نفى أن يكون هناك أي تسريب لأوراق الامتحان قبل فتح الأظرفة المشمعة الخاصة بالمواضيع، والتي تفتح داخل الأقسام أمام التلاميذ وليس في الإدارة كما كان معمول به سابقا، موضحا أن التنسيق بين وزارة التربية الوطنية والمصالح الأمنية أملته ضرورة حماية وتأمين تنقّل المواضيع وكذلك حماية محيط مراكز الامتحان والمكلفين بالحراسة من الاعتداءات التي قد يتعرضون إليها.
كما نوّه الوزير بالمجهودات المتواصلة لنساء ورجال التعليم من أجل إنجاح ما أسماه الاستحقاق الوطني الهام، مشيدا بالدور "الأساسي" لجميع المصالح الأمنية وبمواكبة وسائل الإعلام الوطنية لمختلف محطات هذا الامتحان.