تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

الوفا ينفي إيداع "غشّاشي" الباكالوريا بالسجون ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الخميس، 20 يونيو 2013

الوفا ينفي إيداع "غشّاشي" الباكالوريا بالسجون


الوفا ينفي إيداع "غشّاشي" الباكالوريا بالسجون

نفى محمد الوفا وزير التربية الوطنية، إيداع تلامذة الباكالوريا الذين ضبطوا ملتبسين في حالات الغش التي وصل عددها لـ 1965 حالة في السجون، مؤكدا أن أغلب حالات الغش يتم تأديبها تربويا، باستثناء حالتين تم تقديمهما للعدالة.

وبعدما أكد الوزير أن امتحانات البكالوريا لهذه الدورة مرت في ظروف عادية، "بفضل تضافر جهود الأطر التربوية والإدارية سواء خلال التحضير والمراقبة والتنظيم"، أشار أن الواقفين على الغش عصابات منظمة قررت المس باستقرار البلد، وسيقدم الواقفين عليها على العدالة بتهمة الانخراط في شبكة لتسريب الامتحانات ومنهم من اعترى على الحراس والأساتذة.

وأعلن الوفا أن الوزارة ستصدر وثيقة شهادة البكالوريا بثلاث لغات هي العربية والأمازيغية والفرنسية، مع تحصين هذه الوثيقة بواسطة طابع تأمين، منوها في ذات الاتجاه بالمجهودات التي بذلها رجال الأمن الوطني والدرك الملكي والسلطات الترابية.

من جهة ثانية نفى وزير التربية الوطنية الذي كان يجيب نواب الامة اليوم الاثنين في مجلس النواب حول أجواء، امتحانات الباكالوريا، أن تكون "هذه الدورة عرفت أي تسريب بفضل اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين سرية المواضيع إلى حين توزيعها، في احترام تام للمساطر المعمول بها في كل الأنظمة التربوية".

0 commentaires: