تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

نيابة تنغير:تهديديات بمقاطعة التصحيح - نقابي: انها فضيحة .. الحكومة نفذت الاقتطاع من اجور المضربين في ظرف لا يتجاوز شهرين في حين مرت سنة و لم تصرف التعويضات الهزيلة عن التصحيح. ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

السبت، 22 يونيو 2013

نيابة تنغير:تهديديات بمقاطعة التصحيح - نقابي: انها فضيحة .. الحكومة نفذت الاقتطاع من اجور المضربين في ظرف لا يتجاوز شهرين في حين مرت سنة و لم تصرف التعويضات الهزيلة عن التصحيح.




نيابة تنغير: أساتذة إعدادية زاوية البئر يهددون بمقاطعة عملية التصحيح
رفع أساتذة الثانوية الإعدادية زاوية البئر بنيابة تنغير إلى إدارة المؤسسة مساء اليوم الأول من امتحانات نيل شهادة السلك الإعدادي عريضة تحمل 10 توقيعات يهددون فيها بمقاطعة عملية التصحيح لهذه السنة، ما لم يتوصلوا بمستحقاتهم من التعويض على هذه العملية والمتعلقة بالموسم الدراسي الماضي 2011-2012. وذكرت مصادر من الإعدادية ذاتها أنها المرة الأولى التي تتماطل فيها النيابة عن دفع التعويض عن التصحيح إلى بداية اختبارات السنة الموالية، رغم اعتيادها التأخير في تسليم المستحقات المادية الخاصة بالتصحيح على مستوى الثانويات الإعدادية والثانويات التأهيلية كل سنة.
عمر الحسني ـ نيابة تنغير

و للمزيد من المعلومات حول الموضوع اتصلت الجريدة التربوية الالكترونية باحد النقابيين الذي اكد لها فعلا ان النقابة توصلت بمجموعة من الشكايات من رجال و نساء التعليم العاملين بالابتدائي و الاعدادي يحتجون بشدة من خلالها على عدم صرف مستحقات التعويض الهزيلة عن التصحيح للموسم الدراسي 2011- 2012 مطالبين الجهات المسؤولة بالزيادة فـــي تعويضات تصحيح أوراق جميع الامتحانات و اعفائها من أية ضريبة. و بالتعويض عن تصحيح أوراق الامتحانات المحلية بالنسبة للابتدائي و الثانوي الاعدادي.و اضاف النقابي مستغربا: "انها فضيحة ، الحكومة نفذت بسرعة الاقتطاع من اجور المضربين في ظرف لا يتجاوز شهرين في حين مرت سنة و لم تصرف التعويضات الهزيلة عن التصحيح. ماهي الجهة المسؤولة عن حجز تعويضات نساء و رجال التعليم بالاقليم لاكثر من سنة  ؟ و لماذا اصبح تأخر الدريهمات القليلة الخاصة بالتعويضات سنة بجهة سوس ماسة درعة؟  و لماذا لم تتم محاسبة المسؤولين عن هذه الفضيحة؟ " 
و اشار النقابي في الاخير الى ان  عدم صرف تعويضات التصحيح   قد تم الرد عليه من طرف المتضررين   في سنوات سابقة بالمقاطعة . و قد يتكرر نفس الشيء هذه السنة  و نحمل النيابة الاقليمية و الاكاديمية و الجهات 
 المسؤولة المسؤولية في ما ستؤول اليه الاوضاع  بالاقليم...
 

0 commentaires: