تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

يؤكد الوزير الوفا أن أغلب المعتقلين من "الأحرار" ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الجمعة، 21 يونيو 2013

يؤكد الوزير الوفا أن أغلب المعتقلين من "الأحرار"



أكد وزير التربية الوطنية محمد الوفا، أن المصالح المختصة قامت في اليوم الأول من امتحانات الباكلوريا، باعتقال أزيد من 8 تلاميذ أغلبهم من المرشحين الأحرار، مشددا على أن وزارته أعدت قانونا لمواجهة حالات الغش التي استعمل فيها الأجهزة الهاتفية. 

وقال الوفا في مداخلة على قناة "فرانس 24"، مساء الثلاثاء، إن الامتحانات مرت في ظروف حسنة من حيث التنظيم والتأطير، مشيرا إلى قيامه بزيارات ميدانية إلى عدد من الثانويات بمختلف المدن ذكر منها مراكش وسطات.

وأضاف وزير التربية الوطنية عن التسريبات "بطبيعة الحال أي امتحان لا يخلو من عملية غش تقليدية والجميع يعرف ذلك، ولكن اليوم يوجد غش عن طريق وسائل الكترونية من خلال استعمال الفايسبوك وتويتر".

وبخصوص جزر الغشاشين، أشار الوزير إلى أنه "سيتم عقد اجتماع من طرف المسؤولين في المركز الوطني للتقويم والامتحانات التابع للوزارة لوضع تقييم لليوم كاملا بتنسيق مع الأكاديميات الجهوية للتربية والتعليم على صعيد التراب الوطني لاتخاذ الاجراءات اللازمة".

وفي السياق ذاته، أعلن المركز التابع لوزارة التربية الوطنية، أنه تم اعتقال أزيد من 13 مترشحا، بكل من الرباط سلا الدار البيضاء، آسفي، واد لاو، وزان وغيرها، كما قرر متابعتهم أمام القضاء.

0 commentaires: