تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

"شعارات إرحل" ترفع في وجه الوزير الاستقلالي الوفا بفاس. و من الغرائب نقابة حزب بنكيران من النقابات التي رفعت الشعار ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

السبت، 22 يونيو 2013

"شعارات إرحل" ترفع في وجه الوزير الاستقلالي الوفا بفاس. و من الغرائب نقابة حزب بنكيران من النقابات التي رفعت الشعار




  احتجت مجموعة من الأستاذة التابعين للنقابات التعليمية الأكثر تمثلية بمدينة فاس، يوم الخميس (20 يوليوز 2013)، على محمد الوفا وزير التربية الوطنية، الدي ترأس المجلس الإداري لأكادمية جهة فاس بولمان، بثانوية القرويين.

وأفادت مصادر نقابية متعددة لـ"كـود" أن الوقفة الاحتجاجية ورائها عدة مطالب وأهما على مسوى العاصمة العلمية، كعدم لتزام الوزير بالرد على التوقيت المكيف الذي سبق أن وعد به الوزير مجموعة من النقابات، وبحل هذا المشكل خاصة أن المدينة كانت تتميز بهذا التوقيت الذي أعطى نتائج مهمة على مستوى التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى إلغاء المذكرة "111" المتعلقة بالحركة الانتقالية المحلية.

وشاركت في هذه الوقفة كل من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم التابعة الاتحاد الوطني للشغل (نقابة حزب بنكيران)، والنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكدش  و النقابة الوطنية للتعليم الفدش . كما عرفت الوقفة، حسب مصادر نقابية، حراسة أمنية مشددة بجانب الثانوية التي حل بها الوزير الاستقلالي.

وعلمت "كـود" أن أعضاء المجلس الإداري لأكاديمية التعليم بفاس التابعين للنقابات المحتجة خاصة منها النقابة 
الوطنية للتعليم الكدش  قد انسحبوا من المجلس احتجاجا على الوزير الوفا.
المصدر: كود 

0 commentaires: