تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

تلميذ يعتدي على أستاذ بِسلا بعد أن ضبطه في حالة غش ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الاثنين، 17 يونيو 2013

تلميذ يعتدي على أستاذ بِسلا بعد أن ضبطه في حالة غش


تلميذ يعتدي على أستاذ بِسلا بسبب الغش

اعتدى تلميذ في إحدى المؤسسات التعليمية بمدينة سلا، اليوم الاثنين، على أستاذ بعد أن ضبطه في حالة غش أثناء اجتيازه الامتحانات الجهوية؛ السنة أولى باكلوريا؛ حيث عاجَله بضربة قوية أفضت إلى إصابته بجروح بليغة على مستوى الفك السفلي.
وأوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية الوطنية بأن التلميذ، الذي اجتاز الامتحانات بصفته مترشحا حرا، قام بالاعتداء على الأستاذ المشرف على الحراسة بإعدادية الحنصالي، بعدما تم ضبطه في حالة غش، ما استدعى نقل هذا الأخير إلى المستشفى الإقليمي بسلا، فيما تم اعتقال التلميذ من قبل الجهات الأمنية المختصة.
وتعتزم النيابة الإقليمية للوزارة بسلا، وفق المسؤول ذاته، "اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حق التلميذ، وذلك بإقصائه من استئناف الامتحانات الجهوية، والتصدي لجميع السلوكيات التي من شأنها المساس بمصداقية الامتحانات الإشهادية".
وتأتي هذه الواقعة لتضاف إلى العديد من حالات الغش التي سجلت في امتحانات الباكالوريا قبل أيام قليلة، وأيضا إلى بعض حالات اعتداء التلاميذ خاصة من فئة المرشحين الأحرار على الأطر التي تشرف وتحرس هذه الاختبارات منعا للغش في الامتحانات.
وكان محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، قد تدخل اليوم جوابا على الأسئلة الشفوية لمجموعة من النواب لتوضيح الحيثيات والظروف التي مرت منها اختبارات الباكالوريا، مبرزا بأن حالات الغش كانت معزولة ومحدودة بالنظر إلى عدد المترشحين، ومشددا على أن تلك الامتحانات مرت في أجواء عادية وجيدة.