تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد

احتجاج مفتشي التعليم في أكتوبر ضد قرارات الوفا ~ ,مستجدات التعليم ,مستجدات تربوية. ,الحركة الانتقالية, نتائج البكالوريا 2014,Tarbawiyat

الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

احتجاج مفتشي التعليم في أكتوبر ضد قرارات الوفا

احتجاج مفتشي التعليم في أكتوبر ضد قرارات الوفا 


قرر المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم بالمغرب، خوض وقفة احتجاجية إنذارية في الثالث من أكتوبر المقبل أمام مقر وزارة التربية المغربية بالرباط،  لمطالبة الوزارة بإجراء حوار جدي، من أجل “معالجة منصفة للملف المطلبي لهيئة التفتيش في شموليته  وخاصة موقع هيئة التفتيش والدرجة الجديدة في إطار مرسوم جديد، ومعادلة الدبلوم، والتعويض عن التدريب، والحركة الانتقالية".

و عقد المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم  دورة استثنائية  بالرباط يوم 28 غشت 2013 من أجل تتبع واقع المنظومة التربوية وملف التفتيش خاصة مع المستجدات التي عرفها هذا الأخير نهاية الموسم الدراسي الفارط.

و حذر المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم، محمد الوفا وزير التربية الوطنية في حكومة عبد الإله بنكيران، من سكتة قلبية للمنظومة التربوية تلوح في الأفق القريب، مشيرين إلى خطورة المسار الذي انتهجته الوزارة الحالية في التدبير. ورفض المجلس الوطني لمفتشي التعليم المنهجية التي تم بها توقيف العديد من مشاريع البرنامج الاستعجالي، معتبرين أنه طبعها التسرع والتخلي عن كل الشروط العلمية والمهنية من تقييم قبل اتخاذ القرار، وإعداد البدائل.

0 commentaires: